مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية يكرم المهندس زهير علي أزهر ويمنحه العضوية الفخرية


تقديراً لجهوده في خدمة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها..

مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية يكرم المهندس زهير علي أزهر ويمنحه العضوية الفخرية


IMG_4445

مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية - مكة المكرمة

في أمسية ثقافية زاهية مساء الأحد 27/ربيع الأول احتفى مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية بضيفه سعادة المهندس/ زهير بن علي أزهر- الرئيس التنفيذي لشركة خدمات المحتوى القابضة وتحالف شركة التعليم والتدريب عن بعد.

وافتتح الأمسية الإعلامي الماهر الأستاذ/ طلال الزايدي  بكلمة ترحيبية عبر فيها باسم المجمع عن فخره واعتزازه باستقبال المهندس/ زهير بن علي أزهر ضيفاً لهذا الصرح الشامخ.

ثم ألقى رئيس المجمع/ أ. د. عبدالعزيز بن علي الحربي كلمة رحب فيها بالضيوف المكرمين وشكر حضورهم وزيارتهم الميمونة للمجمع، والتي ستفتح بحول الله وتوفيقه آفاقاً لتعاون مثمر بناء وأن البركة في تضافر الجهود تكاملها والهمم لا حد لها، وعرج رئيس المجمع كما جرت العادة على شرح آية من كتاب الله واستفاض فيها تبيانا لبديع العربية ومكنونها، وقال في خاتمة حديثه: إذا كان المهندس زهير قد منح وسام سفير النيّات الحسنة فإن المجمع يمنحه وسام سفير الأعمال الحسنة.

ومن ثم عرض الأستاذ/ طلال الزايدي نبذةً تعريفية بسط فيها مجمل أعمال المجمع ورسالته وأيضاً: أعضاءه .. أهدافه .. قراراته .. منشوراته .. خدماته .. مجلة المجمع .. وغيرها.

و بعد التعريف عن ضيف المجمع المهندس/ زهير بن علي أزهر وتهنئته بالحصول على وسام سفير النيات الحسنة من مجلس العلاقات الإسلامية الصينية، تقديراً لنشاطه في مجال نشر اللغة العربية بين الصينيين والمسلمين خاصة منهم، أُعطيَ المُهندسُ الكلمةَ وعبر عن سعادته بهذه المناسبة الطيبة وقال: أشكر المجمع جزيل الشكر على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وأخص رئيس المجمع بوافر التقدير لهذه المبادرة تقديراً واحتفاء بمن يخدم لغة القرآن الكريم وهو شرف لنا جميعاً، وبهذه المناسبة سأعرض تفصيلا مبسطا عن مجموعة اتحاد شركات التعليم والتدريب، فهي مجموعة تحالفات عملاقة في مجالات متعددة تحت مظلة واحدة متكاملة، وبعد عمل مضنٍ طيلة 8 سنوات متواصلة أثمرت جهود المجموعة بتطويع التقنية الحديثة لإظهار منتجات متخصصة في خدمة التعليم بكافة جوانبه وقد تكللت ولله الحمد بالنجاح، وقد عرضت الفكرة على جامعة الدول العربية لتبني المشروع على مستوى العالم العربي وبالفعل تم توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ثم بعد ذلك قفزت المجموعة قفزة رائدة بتوقيع اتفاقية ثنائية أخرى استراتيجية مع المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم، ومن خلال تلك الشراكات والتحالفات انبثقت تعاقدات عالمية خدمةً للمحتوى والتعليم والتدريب في الوطن العربي وأفريقيا وآسيا، وكانت الصين البلد الأكثر توجهاً ودعماً لتعلم اللغة العربية ولله الحمد لنا شراكات مع جامعات عريقة فيها خدمة لتعليم العربية للناطقين بغيرها، ومن هذا المنطلق بمشيئة الله تعالى سيكون لنا شراكة أكاديمية مع مجمع اللغة العربية لتبني مناهج مصنفة وفق المعايير الدولية لتكون ركيزة لتعليم اللغة العربية في دول العالم.

بعد ذلك ألقى د/ حسن محجوب – عضو هيئة التدريس بمعهد اللغة العربية لغير الناطقين بها – قصيدة معبرة عن المجمع تفاعل الحاضرون معها.

وتعبيراً من رئيس المجمع عن  تقديره وصادق شكره لجهود الضيف الكريم في نشر اللغة العربية وخدمتها، قدّم لسعادة المهندس/ زهير بن علي أزهر درع المجمع وشهادة شكر وتقدير ومنحه العضوية الفخرية في مجمع اللغة العربية على الشبكة تقديراً له.

عقِب ذلك علّق عضو المجمع أ.د/ رياض الخوام  وأثنى على الضيف المكرم وهنأه وشد على يديه في خدمة التعليم باستغلال وسائل العصر التقنية وبخاصة نشر ثقافة اللغة العربية.

عقِب ذلك علق د. علي الحارثي – عضو هيئة التدريس بمعهد اللغة العربية لغير الناطقين بها – وأشار إلى أهمية الاعتناء بتعليم اللغة العربية والحرص عليه لأنها مدخل لخدمة الإسلام بالضرورة، وبين أنه على اطلاع بالجهود الكبيرة لاستثمار الصين في تعليم اللغة العربية بين ابنائها ولابد من استغلال ذلك لنشر الثقافة العربية والحضارة الإسلامية عبر بوابة اللغة.

وأُعطِيَ الضيف المهندسُ الكلمةَ مرةً أخرى، وقال رداً على بعض تساؤلات الحضور: افتخر وأقول بأن تحالف التعليم والتدريب عن بعد قد انفرد بميزات خاصة عالمياً وهذا فخر للمملكة العربية السعودية والعالم العربي ودراسات المجموعة شملت كافة جوانب التعليم العالي وماقبل الجامعي والتعليم الفني والمهني وذللنا الصعاب لتسخير التقنية في ايصالها لكل بيت، وبعد الاطلاع على التفصيل من قبل الادارة الفنية للتحالف سيتضح ذلك أكثر؛ ومن هنا أشير إلى تميز فريد باستحداث نظام – فهرسة المكتبات – بنظام عالمي متقن يدعم اللغة العربية باحترافية لا نظير لها.

وقد نوه أ/ خميس السعدي – المستشار الإعلامي لتحالف شركة التعليم والتدريب عن بعد – إلى أن شراكة المجمع مع التحالف ينظر لها على انها نتاج حقيقي ومن هنا تثمر جهود التكامل بين العلم والتقنية لتسهم في إثراء المحتوى بانتقاء مدروس يقرب المتعلم إلى نيل مطلبه بسلاسة ومنهجية.

ثم تتابعت التعليقات فعلّق أ/ شاكر الشريف – عضو وشريك لتحالف شركة التعليم والتدريب عن بعد – وتحدث عن ارتباط العربية بالقرآن وأن استعادة الحضارة الإسلامية لمكانتها المرموقة مرهونٌ بتقوية ذلك الارتباط الوثيق وتفعيله والعمل عليه.

ومن ثم علّق أ/ سعيد الغامدي – المستشار التربوي لتحالف شركة التعليم والتدريب عن بعد –  وقال: العربية لا محالة تتصدر هرم اللغات بتفردها وجزالة معانيها وأنها لغة حياة، وضرب مثلاً بالإنجليزية – تخصصه العلمي- فلم يجد ما يشبع نهمه منها مثل العربية وبحرها الواسع النفيس.

ثم تناول الجميع طعام العشاء الذي أُعد تكريماً للضيف والحاضرين بهذه المناسبة.

واختتمت الجلسة بمداولات بين رئيس المجمع والمهندس زهير، على إثرها وُدِع الضيف الكريم بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

 

 

IMG_4628

أ.د. عبدالعزيز الحربي مع المهندس زهير علي أزهر

IMG_4516

المهندس زهير مع المستشار التربوي سعيد الغامدي و الدكتور رياض الخوام والدكتور علي الحارثي

IMG_4452

المهندس زهير يتسلم شهادة شكر وتقدير من رئيس المجمع

IMG_4433

جانب من الحضور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *