( أعمال المجمع ) أعمال المجمع : 1 ـ دراسة الألفاظ والأساليب والمصطلحات الجديدة في العلوم والآداب والفنون التي لم تدرسها المجامع من قبل . 2 ـ دراسة لهجات القبائل في الجزيرة العربية وما حولها تصحيحا وتأصيلا . 3 ـ إصدار مجلة علمية محكمة ورقية وإلكترونية دورية . 4 ـ دراسة ما يقدّمه المتصفحون من أسئلة ومقترحات. 5 ـ التواصل مع الدارسين وطلبة العلم بواسطة الهاتف (الخط الساخن) كل يوم . 6 ـ تقديم الرأي والمشورة في الصياغة اللغوية لجهات معينة (الجهات الرسمية، القضاء، المحاماة، العقود) . *** للتواصل مع المجمع عبر بريده الشبكي / m-a-arabia@hotmail.com /*** |

مجمع اللغة العربية بمكة يعلن عن إطلاق عضوياته الجديدة
لطلب العضوية:
اضغط هنا

 


الانتقال للخلف   منتدى مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية > نقاش وحوار > نقاشات لغوية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
رقم المشاركة : ( 1 )
 
الرجل الشامخ
عضو فعال

الرجل الشامخ غير موجود حالياً

       
رقم العضوية : 5376
تاريخ التسجيل : Jun 2017
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 190
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
جهات الاتصال :
افتراضي ما المثل القائل في هذا الشأن؟

كُتب : [ 07-03-2019 - 10:22 AM ]


رسام حاول بيع لوحته ولكن لم يقبلها أحد من الناس حتى مات بفقره
فورث تلك اللوحة أخوه فلما باعها أغتنى منها

فما المثل القائل في هذا الشأن؟


رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 2 )
مصطفى شعبان
عضو نشيط
رقم العضوية : 3451
تاريخ التسجيل : Feb 2016
مكان الإقامة : الصين
عدد المشاركات : 9,818
عدد النقاط : 10
جهات الاتصال : إرسال رسالة عبر Skype إلى مصطفى شعبان

مصطفى شعبان غير موجود حالياً

   

افتراضي

كُتب : [ 09-03-2019 - 03:44 PM ]


في معناه: (يبقى مالي ولا يهنا لي)
و (مال الكُنَزي للنُّزَهي)

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على الموضوعات
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الموضوعات المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
تطوير اللغة العربية وفقًا لـ«التعلّم القائم على الأدب» بالإمارات مصطفى شعبان أخبار ومناسبات لغوية 0 04-07-2019 06:38 AM
اللغة العربية والجدل القائم في الجزائر سليلة الغرباء قضايا لغوية 9 01-06-2016 10:08 PM
اللغة العربية والجدل القائم في الجزائر سليلة الغرباء مقالات مختارة 1 08-17-2015 09:54 AM
الفتوى (71): سؤال عن صحة قول القائل: هل هاتان الإجاصتان لهما ليلى وسميرة؟ رضوان علاء الدين توركو أنت تسأل والمجمع يجيب 3 07-12-2014 06:03 PM


الساعة الآن 04:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by