( أعمال المجمع ) أعمال المجمع : 1 ـ دراسة الألفاظ والأساليب والمصطلحات الجديدة في العلوم والآداب والفنون التي لم تدرسها المجامع من قبل . 2 ـ دراسة لهجات القبائل في الجزيرة العربية وما حولها تصحيحا وتأصيلا . 3 ـ إصدار مجلة علمية محكمة ورقية وإلكترونية دورية . 4 ـ دراسة ما يقدّمه المتصفحون من أسئلة ومقترحات. 5 ـ التواصل مع الدارسين وطلبة العلم بواسطة الهاتف (الخط الساخن) كل يوم . 6 ـ تقديم الرأي والمشورة في الصياغة اللغوية لجهات معينة (الجهات الرسمية، القضاء، المحاماة، العقود) . *** للتواصل مع المجمع عبر بريده الشبكي / m-a-arabia@hotmail.com /*** |

مجمع اللغة العربية بمكة يعلن عن إطلاق عضوياته الجديدة
لطلب العضوية:
اضغط هنا

 


الانتقال للخلف   منتدى مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية > الأخبار > أخبار ومناسبات لغوية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
رقم المشاركة : ( 1 )
 
شمس
مشرف

شمس غير موجود حالياً

       
رقم العضوية : 2246
تاريخ التسجيل : Dec 2014
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 6,057
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
جهات الاتصال :
افتراضي مبادرة لغتي: نحن لا نريد للغات الأجنبية أن تلغي لغتنا العربية أو تشوهها

كُتب : [ 11-09-2019 - 04:10 PM ]


مبادرة لغتي:

نحن لا نريد للغات الأجنبية أن تلغي لغتنا العربية أو تشوهها








قالت مروة الخطيب، إحدى قيادات*مبادرة*لغتى إن المبادرة هدفها خدمة اللغة العربية، حيث نقوم كل عام بعمل زيارات ميدانية للمدارس، لرفع مستوى اللغة العربية لدى الطلاب بوسيلة ذكية وممتعة من خلال جهاز ذكى، وهذه الطريقة لجذب الطفل نحو التعلم*بوسيلة تتناسب مع العصر.

قالت مروة الخطيب، إحدى قيادات*مبادرة*لغتى إن المبادرة هدفها خدمة اللغة العربية، حيث نقوم كل عام بعمل زيارات ميدانية للمدارس، لرفع مستوى اللغة العربية لدى الطلاب بوسيلة ذكية وممتعة من خلال جهاز ذكى، وهذه الطريقة لجذب الطفل نحو التعلم بوسيلة تتناسب مع العصر.

*


*

وأوضحت مروة الخطيب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم طرح مسابقة خلال فعاليات معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ38، بعنوان "كأس لغتى"، وبمشاركة 28 مدرسة خلال المرحلة التأسيسية، ويتم إعداد الأسئلة من قبل وزارة التربية والتعليم، وقيكة الجوائز تصل إلى 10 آلاف درهم، بالإضافة إلى الكأس، والمركز الثانى يحصل على 7 آلاف درهم، والثالث 5 آلاف درهم، وهى جوائز تشجيعية للطلاب والمدرسين وللمدرسة أيضا.

*

وأضافت مروة الخطيب، متابعة المبادرة من خلال الزيارات الميدانية نرى أن هناك تقدم فى مستوى الطلاب للغة العربية، للحفاظ على الهوية العربية، وهو برنامج يحفز النشء على التعليم بطرق يحبها الطفل عن طريق وسائل التكنولوجيا الحديثة، حيث ينفق على البرنامج مبالغ هائلة فى سبيل الحفاظ على اللغة العربية.

*

وأشارت مروة الخطيب إلى أن الحديث عن أهمية سيادة اللغة العربية فى بلدها وبين أهلها، لا يعنى مقاطعة اللغات الأخرى وعدم تعلمها، فهذا أمر غير ممكن وليس منطقياً فى زمن العولمة وانفتاح الثقافات ونشأة جيل مدفوع بحب المعرفة والاستشكاف، نحن لا نريد للغات الأجنبية أن تلغى لغتنا العربية أو تشوهها، ونريد أن تكون لنا بصمتنا الفريدة للتأثير فى الثقافات الأخرى وليس التأثر بها، والبصمة الفريدة تعنى اللغة والثقافة والهوية بطبيعة الحال".




اليوم السابع


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على الموضوعات
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الموضوعات المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
مبادرة لغتي تزيّن مخيمات صيفية مصطفى شعبان أخبار ومناسبات لغوية 0 08-15-2017 07:14 AM
التدريس بالكفاءة للغات الأجنبية شمس البحوث و المقالات 0 05-19-2017 07:20 AM
رئيس اتحاد كتاب مصر يقترح إنشاء مركز للترجمة من العربية للغات الأجنبية مصطفى شعبان أخبار ومناسبات لغوية 1 12-20-2016 04:04 PM
العربية لغتنا الأجنبية.. شمس البحوث و المقالات 1 09-29-2016 03:03 PM
مبادرة «لغتي» تبدأ التقييم في مدارس الشارقة للعربية أنتمي أخبار ومناسبات لغوية 0 03-07-2016 10:02 AM


الساعة الآن 05:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by