مجلس أمناء مجمع اللغة العربية بمكة يعقد جلسته الأولى للعام 1440هـ، ويبرم عدة شراكات


مجلس أمناء مجمع اللغة العربية بمكة يعقد جلسته الأولى للعام 1440هـ، ويبرم عدة شراكات



مجمع اللغة العربية - مكة المكرمة

عقد مجلس أمناء مجمع اللغة العربية بمكة المكرمة اجتماعه العادي الأول لعام 1440هـ، في الغرفة التجارية والصناعة بمكة المكرمة، عشية الأربعاء 1440/06/15هـ
وترأس جلسة الاجتماع معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله ابن حميد، رئيس مجلس أمناء المجمع، وقد افتتحت الجلسة بكلمة لرئيس المجمع أ.د. عبد العزيز بن علي الحربي.
بعدها وقع المجمع شراكات مع أمانة العاصمة المقدسة، وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمكة المكرمة، والغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة.
تلَا ذلك بيان موجز للخطة الإستراتيجية للمجمع من الدكتور أيمن جوهرجي، وكلمة عن التنمية والاستدامة المالية في المجمع للدكتور مبارك آل زنان مستشار المجمع، وعرضٌ لبرنامج المجمع التحضيري للمشاركة في ملتقى مكة الثقافي لعام 1441هـ،كيف تكون قدوة في لغة القرآن، عرضه رئيس المجمع الدكتور الحربي، ثم قدَّم بعده تقريرًا عن ميزانية المجمع.
هذا وقد اعتمد المجمع رسميًّا خطته الإستراتيجية الجديدة إثرَ عرضِها ومناقشتها في جلسةِ الاجتماع المذكورة.. وتشتمل الخطة المذكورة على رؤية شاملة متكاملة لخطة عمل المجمع وبرامجه في خمسة الأعوام القادمة، وقد حضر الاجتماع عدد من أعضاء المجلس، وهم:
معالي الأستاذ الدكتور/ عبدالله عمر بافيل.
معالي المهندس/ محمد بن عبدالله القويحص.
سعادة الأستاذ/ محمد بن مهدي الحارثي.

سعادة الشيخ/ يوسف بن عوض الأحمدي.
سعادة الأستاذ/ هشام بن محمد كعكي.
سعادة الأستاذ/ زياد صالح نوري.

سعادة الأستاذ/ عبدالله الهيج.
سعادة الأستاذ/ عبدالله بن أحمد آل طاوي.
سعادة الأستاذ/ صالح الأنديجاني.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *